ابو هويدي المدير العام
عدد المساهمات : 298 نقاط : 912 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 04/11/2011 العمر : 48 الموقع : https://al-shouraislamme.yoo7.com
| موضوع: علامات خروج الدجال للامام علي رضي الله عنه وكرم الله وجهه الإثنين يناير 02, 2012 8:09 pm | |
| السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
استمعت لهذه الكلمات للصحابي الجليل رابع الخلفاء الراشدين علي كرم الله وجهه ورضي الله عنه
في محاضرة للشيخ نبيل عوضي أطال الله عمره ونفعنا ونفع الأمة بعلمه
فاندهشت مما قال فيها يتحدث عن زمن خروج الدجال
فارتأيت ان أكتبها راجيا من الله ان تنفع اخواني
يقول الشيخ انتبه الى كلمات الامام علي رضي الله عنه
التي استقاها من الاحاديث الصحيحة
وقارن هذه العلامات بأيامنا وحدد كم وحدة تحققت وكم وحدة مازال
قال الامام علي رضي الله عنه
"'فاعقد بيدك واحفظ ما اقول لك:
1- اذا أمات الناس الصلاة (اي ضيعوها)
2- واضاعو الامانات
3- وكان الحكم ضعفا
4- والظلم فخرا
5- وامراءهم فجرة
6- ووزرائهم خونة
7-واعوانهم ظلمة
8- وقراءهم فسقة
9- وظهر الجور (الظلم تفشى)
10- وفشى الزنا
11- وظهر الربا
12- وقطعت الارحام
13- واتخذت القيناء (تظهر المغنيات)
14- وشربت الخمور
15- ونقضت العهود
16- وضيعت العتمات (صلاة الليل)
17- وتوانى الناس في صلاة الجماعة
18- وزخرفوا المساجد
19- وطولو المنابر
20- وحلوا المصاحف
21- واخذو الرشى
22- واكلو الربى
23- واستعملو السفهاء (وظفوهم)
24- واستخفو بالدماء
25- وباعو الدين بالدنيا
26- وتجرت المراة مع زوجها حرصا على الدنيا
27- وركب النساء على المياسر(دواب فاخرة غير الدواب التي كانت عندهم=السيارات)
28- وتشبهن بالرجال (يعرف اليوم بالجنس الرابع)
29- وتشبه الرجال بالنساء(يعرف اليوم بالجنس الثالث)
30- وكان السلام بينهم على المعرفة (الذي يعرفه يسلم عليه والذي لا يعرفه لا يسلم عليه)
31- وشهد شاهد من غير ان يستشهد(شهادة الزور)
32- وحلف من قبل ان يستحلف(بحلف كاذب قبل ان يطلب منه احد)
33- ولبس جلود الضان علي قلوب الذئاب
34- وكانت قلوبهم امرمن الصبر (من النتن)
35- والسنهم احلى من العسل
36- وسرائرهم انتن من الجيف
37- والتمس الفقه لغير الدين(يتعلمون العلم الشرعي ليس لله تعالى)
38- وانكر المعروف
39- وعرف المنكر'"
ثم قال اذاحصل هذا
"'فالنجاة النجاة والوحى الوحى والثبات الثبات '"
فمالذي بقي من هذه العلامات
فإذا ظهرت واحد فخف.........
وإذا ظهرت اثنتان فازدد خوفا ..........
فما بالك بأكثرها | |
|